• Email : support@tahergrp.org

  • Kuwait Phone : (+965) 1803020

  • Egypt Phone : (+20) 2 274 86 300

تأسست مجموعة طاهر القانونية ( TAG ) سنـة 1969م . وذلك بموقعها في شارع فهد السالم – عمارة الشرق الأوسط بمدينة الكويـت, وقد ترأس المجموعة في بداياتها الدكتور/ جمال الدين عطيه المحامي كان مسجلاً بالجدول المؤقت للمحامين بالكويت, ويحمل الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة السوربون الفرنسية, وهو من أوائل المشاركين في بحوث البنوك اللاربوية (بنوك إسلامية) ومن بين مؤسسي أول بنك إسلامي في العالم وذلك في مقاطعة لوكسمبورج بأوروبا.

يعتبر الأستـاذ / عبد العزيـز طاهـر الخطيـب من أوائل المحامين الكويتـيين العاملين بالمهنة حيث قيّد في سجـل المحامين المشتغلين سنة 1969م واستمر حتى اليوم , وانضم بعد ذلك للمجموعة الأستاذ المحامي خالد طاهر الخطيب والأستاذ المحامي جمال طاهر الخطيب والأستاذ المحامي فواز خالد الخطيب وعدد غير قليل ممن تدربوا بالمكتب من الأساتذة المحامين الذين تتلمذوا في هذا المكتب والذين أصبحوا مهنيين يشار إليهم بالبنان.

هذا وقد باشرت المجموعة خلال سنوات عملها الخمسين, آلاف القضايا إضافةً إلى آلاف الاستشارات والعقود والبحوث القانونية والخدمات القانونية الأخرى وهذا يجعل أدائها للعملاء وللموكلين متميزاً في كافة مناحي القانون وهو ما جعلها تكسب خبرات تراكمية عديدة ومتنوعة.

رسالتنا

خدمة العدالة وترسيخ مبدأ سيادة القانون من خلال إيصال المجتمع لفهم القانون والامتثال له للوصول إلى مجتمع مستقر ومتكافل وآمن.

هدفنا ومهمتنا:

تقديم مجموعة طاهر القانونية كأحد أعرق المُؤسسات القانونية مَحلياً وعَربياً وعَالمياً بإستهداف تقديم الخدمات القانونية المُتطورة وفق أسس عالية من الجودة المهنية تتناسب وخبرة وعراقة المؤسسة وتعمل على الإستمرار في تطوير الأداء بشكل مستدام وصولاً لخدمة قانونية مُميزه.
خدمة العدالة وإشاعتها وترسيخ مبدأ سيادة القانون من خلال زيادة الوعي ونشر الثقافة القانونية بين مُكونات المُجتمع من أفراد ومُؤسسات لإيجاد الفهم الصحيح للقانون وإحترامه والإمتثال له تحقيقاً لمجتمع مُستقر ومُتكافل وآمن .

العمل على دعم المهنة والرقي بها والدخول بها إلى الحداثة ، وبناء جيل مهني يتصف بأخلاق المهنة ويعمل على رفع شأنها ويدفع بها إلى مكانتها المرموقة في المجتمع.

إصداراتنا

يساهم أعضاء مجموعة طاهر القانونية بنشاطات دورية أو سنوية تهدف للرقي بثقافة المجتمع وتنمية الفكر القانوني , وذلك بإصدار العديد من المؤلفات القانونية , ودراسات وبحوث تتناول أكثر المواضيع ارتباطاً بالمصالح الاجتماعية ومن أبرز هذه المؤلفات:

  1. موسوعة المدد والمواعيد في القوانين الكويتية للأستاذ المحامي عبدالعزيز طاهر الخطيب – مؤسس المجموعة-, والتي تتناول عنصر الزمن في القانون وتأثيراته الحاسمة على الحقوق والالتزامات.
  2. كتاب التجريم والعقاب في غير القوانين الجزائية للأستاذ المحامي عبدالعزيز طاهر الخطيب , وهو يشكل مدوّنة جزائية متكاملة لكل نصوص الجزاء في الكويت.
  3. بحوث ودراسات حول مواضيع محل معاناة مع القوانين فهماً وتطبيقاً , لتوجيه الناس للحلول المناسبة لاحتياجاتهم وتقبلهم لها, وقد تم نشر العديد من هذه البحوث والمقالات العلمية القانونية في الصحافة وفي مجلة المحامي , وهي مجلة محكمة عريقة صدرت مع بداية تأسيس جمعية المحامين في أوائل الستينات.
  4. تمتلك المجموعة أكبر مكتبة قانونية كماً ونوعاً من بين المحامين بالكويت حيث تضم آلاف الكتب والمؤلفات المتخصصة في المجال القانوني وتجدد دورياً بكل المؤلفـات والإصـدارات القانونية الحديثة المحلية والعربية والدولية كما تحرص المجموعة على اقتناء كل جديد في فقه القانون إضافة إلى أرشيف للمواضيع المنشورة في الدوريات أو المجلات المتخصصة تساند بعض البحوث الثانوية المطلوبة ، كذلك تحتوي المجموعة على مؤلفات قانونية نادرة يمتد وجودها إلى بداية القرن العشرين.

جودة الخدمات القانونية

تلتزم مجموعة طاهر القانونية بتقديم أفضل الخدمات القانونية وفق أسس عالية من الجودة بتطبيق نظام إدارة الجودة وفقاً لمتطلبات المواصفة القياسية ISO 9001:2008 من شركة لويلدز العالمية البريطانية، كما صنفت مجموعة طاهر القانونية كمكتب رائد ونخبوي وفق أفضل التصنيفات التي تمنح للمكاتب القانونية عالمياً من جهات تصنيف رائدة ومعتمدة مثل (IFLR 1000 – Chambers – Legal 500) ، والمجموعة تنتهج نهجاَ خاصاً لمراعاة جودة الخدمات القانونية وامتدادها العالمي وفقاً لأعلى المعايير. ، كما تقدم مجموعة طاهر القانونية خدماتها عالمياً من خلال التحالف القانوني الدولي TAGLaw والذي يمثله مكتب مجموعة طاهر القانونية في دولة الكويت، وهذا التحالف هو إتحاد عالمي (نخبوي) مصنف من شركة Chambersبسنة 2017 كأفضل تحالف عالمي حيث نقدم الخدمات في أكثر من 160 مكتب محاماة مستقل في أكثر من 90 دولة ، ومن خلال هذا التحالف نقدم خدماتنا القانونية لشركات مدرجة في قائمةFortune500 ، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة في مجالها ، وكذلك تقدم المجموعة خدماتها مباشرة من خلال مكتب جمهورية مصر العربية في القاهرة.

تحميل بروفايل مجموعة طاهر